أخبار عاجلة

طبيبان في مصحة خاصة بالدار البيضاء يصابان بـ”فيروس كورونا”

يخضع طبيبان مغربيان، أحدهما دكتور متخصص في الجراحة الباطنية، لتدابير المراقبة الطبية بمستشفى في مدينة الدار البيضاء، بعد أن كشفت التحاليل المخبرية إصابتهما بفيروس “كوفيد 19”.

وحسب معطيات حصلت عليها هسبريس فإن الدكتور الجراح كان في زيارة خاصة إلى فرنسا، قبل أزيد من أسبوع، قبل أن يعود إلى أرض الوطن ويشرع في مباشرة عمله بمصحة خاصة، ليتبين أنه أصيب بالفيروس بالديار الفرنسية.

بعد أيام قليلة من عودته، بدأ الطبيب الجراح يشعر بارتفاع في درجة حرارة جسمه، تقول مصادر هسبريس، ليتوجه على إثرها إلى مختبر لإجراء التحاليل بطلب من زملائه، ويتفاجأ بإصابته بفيروس “كورونا” ويتم نقله إلى مستشفى متخصص وإخضاعه للعلاج والمراقبة في حجرة معزولة تحت إشراف فريق طبي متخصص.

وأضافت مصادر هسبريس: “بعدها بفترة وجيزة، بدأ طبيب آخر يعمل بالمصحة ذاتها يشعر بأعراض مشابهة، فأجرى التحاليل التي أثبتت إصابته بالفيروس”.

وتواصل السلطات الصحية مراقبة وضع باقي العاملين بالمصحة الخاصة التي تتواجد بمدينة الدار البيضاء، الذين وضعوا في الحجر الصحي المنزلي، تفاديا لأي مفاجأة.

ووصفت مصادر هسبريس الحالة الصحية للطبيبين المصابين بفيروس “كورونا” بالمستقرة، مؤكدة أنهما يخضعان لمراقبة طبية طوال الأربع والعشرين ساعة، على غرار كل المصابين الذين يتلقون علاجهم بالمستشفيات المغربية.

وتعمد السلطات الصحية المغربية إلى وضع كل واحد من المصابين في غرفة فردية مستقلة، تتوفر على كافة معايير السلامة لعزل المصابين عن المحيط الخارجي، تفاديا لتسرب الفيروس أو انتقاله إلى أحد أفراد الطاقم الطبي المعالج.

شاهد أيضاً

🔴 عاجل.. تسجيل حالة وفاة وست إصابات جديدة بـ”كورونا” في المغرب

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة، إذ أفادت معطيات وزارة الصحة المغربية أن إجمالي …

مرسوم إعلان حالة الطوارئ الصحية يمتد إلى غاية 20 أبريل المقبل

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأحد، على مشروع مرسوم رقم 2.20.293 يتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية …

مجلس الحكومة يصادق على مرسوم معاقبة مخالفي الطوارئ الصحية

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأحد، على مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.292 يتعلق بسن أحكام خاصة …

تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بالفيروس ورفع الحصيلة إلى 104 حالات.

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة، إذ أفادت معطيات وزارة الصحة المغربية أن إجمالي …

3 تعليقات

  1. السلام عليكم اتمنا من الله عز وجل ان يرفع هاد الوباء اصي كل انسان اخاصتا اخواني في المغرب كوله ان يلتزموا بيوتهم وتقوة والصلاة وقراة القران ولا انسى المراجعة مع الابناء .. . وانتم كدالك ادعوا مع اخوانكم في المهجر والله المستعان . اخوكم فالله من الديار الاسبانة

    • فاطمة حياتي

      اللهم اشفي جميع المرضى واحفظ جميع مسلمي الأرض والبشرية جمعاء….. واشكر الطاقم الطبي المغربي الذي سيشهد تعب وسهر في ظل هذه الازمة دعائي لكم بالصحة والعافية

  2. اللهم اشفي جميع المرضى واحفظ جميع مسلمي الأرض والبشرية جمعاء….. واشكر الطاقم الطبي المغربي الذي سيشهد تعب وسهر في ظل هذه الازمة دعائي لكم بالصحة والعافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *